الصبار الطبيعي .. فوائد عديدة .. لكل من تهتم بجمالها و تعتني بأنوثتها..

شارك :

للصبار الكثير من الفوائد في عدة علاجات فأوراقه تحوي على الكثير من الفيتامينات وحمض الفوليك ويحوي الكثير من المعادن في عصيره مثل الحديد والكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والزنك والكروم والمغنيسيوم والمنغنيز.

الصبار يفيد في الحروق ومنع علامات الشيخوخة من الظهور وترطيب البشرة وتقليل حب الشباب وعلاج لدغات الحشرات كما له فوائد للشعر ويحافظ على درجة الحموضة في فروة الرأس ونوجز باختصار مجالات افادة الصبار فيما يلي:

1- ترطيب البشرة: قشري الطبقة الخارجية من ورقة الصبار للوصول الى هلام، استخرجيه وخزنية في وعاء، ثم دلكي بلطف وجهك، تستطعين أيضا تخزين الباقي في الثلاجة لإطالة مدة صلاحيتها.
2- تقليل علامات الشيخوخة: ملعقة صغيرة من هلام الصبار ونصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقه صغيرة من دقيق الشوفان، خلطية جيدا، ثم ضعي المعجون على وجهك والحفاظ عليه لمدة 30 دقيقه، واخيرا اشطفيه بالماء البارد.
3- يساعد على علاج حروق الشمس:هلام الصبار يتم وضعه على مكان الحرق تخفف احمرار الحرق وتساعد على الشفاء.
4- تقليل حب الشباب: بضع قطرات من عصير الليمون مع هلام الصبار واخلطي وضعي الخليط على وجهك الافضل قبل النوم مباشرة.
6- يستخدم لاطالة الشعر وغزارته :يتم مزجه مع زيت الخروع ملعقة صغيرة من كل منهما يتم دهنه بفروة الرأس ليلة كاملة  ثم تغسليه.
7- الحفاظ على توازن حموضة فروة الرأس.
8- الحفاظ على صحة الفم : يتم استخدام هلام الصبار مثل معجون الأسنان ويحارب البكتريا ويحارب التهاب اللثة ويحميها من الجفاف.
9- تقوية المناعة العامة للجسم.
10- يقلل ويخفض خطر الاصابة بالسرطان والاورام ويساعد الجسم على محاربتها.



شارك :

WOMEN

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق: